مثير للإعجاب

كيف تجد طريقك عندما تضيع

كيف تجد طريقك عندما تضيع

إنها قصة شائعة جدًا. أنت تمشي في بلدة جديدة أو رقعة من الغابة ، تأكد من طريقك. تشعر بالذعر لأن كل شيء يبدو غير مألوف. الضوء يتلاشى. تحتاج إلى إيجاد طريقك وتحتاج إلى العثور عليه الآن.

ادرس خريطة

انظر إلى أين أنت ذاهب وإلى أين أنت ذاهب. ابحث عن الانحرافات ، خاصة الكبيرة منها. لن تساعدك أعلى قمة ، أو نهر ، أو تمثال ، أو شارع رئيسي في الحصول على اتجاهاتك فحسب ، بل ستعدك للخطوة التالية في استعداداتك.

لاحظ اتجاه وموقع هذه المعالم. حتى الخريطة السياحية البسيطة ستساعدك على تحديد الحدود والاتجاهات. يسير شارع جونسون من الشرق إلى الغرب ، وتقع قمة التنين شمال شرق المخيم ، ويمر نهر الدم شمالًا جنوبًا ويلتقي بأقرب بلدة. كلها حقائق مهمة. اكتبها إذا استطعت.

في المدينة ، لاحظ الشوارع الرئيسية الجامدة. هذا مهم بشكل خاص في المدن القديمة الكبيرة مثل دبلن ، حيث يوجد نقص في تقاطعات 90 درجة.

البحث عن الشمال في النهار

في الغابة لديك العديد من الخيارات. ال طريقة العصا هي إحدى الطرق السريعة للعثور على الشرق والغرب. مربى عصا في الأرض ووضع علامة على طرف الظل في التراب. انتظر من 10 إلى 15 دقيقة وضع علامة على الحافة مرة أخرى. يتجه الخط المرسوم بين هذين الخطين من الشرق إلى الغرب في نصف الكرة الشمالي ومن الغرب إلى الشرق في نصف الكرة الجنوبي.

تعطي الطبيعة بعض المؤشرات أيضًا. المثل القديم هو أن الطحلب يفضل الجانب الشمالي من الأشجار بينما تميل شبكات العنكبوت نحو الجنوب. تتجه فروع نخيل المسافر من الشرق إلى الغرب. حركة الشمس والغيوم مؤشرات تقريبية للغاية ، لكن لا تعتمد عليها كثيرًا.

في المدينة ، ابحث عن هيكل الشبكة. حتى المدن المخططة جيدًا سيكون لها حالات شاذة ، لذا كن على دراية بالشوارع والمنحنيات ذات الزوايا. انتبه بشكل خاص إلى أي شوارع تلتقي بزاوية 90 درجة ، حيث سيقترح ذلك ترتيبًا بين الشمال والجنوب والشرق والغرب. سيوفرون أيضًا سمتًا كبيرًا للذعر (المزيد عن ذلك لاحقًا).

استخدم التقاطعات كنقاط مرجعية وانظر خلفك بشكل دوري. في المناطق الحضرية الكبيرة على وجه الخصوص ، يمكن أن يبدو المسار "هناك" مختلفًا بشكل ملحوظ عن المسار "للخلف". إذا كنت بحاجة إلى طلب المساعدة ، فإن التقاطع سيفيدك أكثر بكثير من الوصف الغامض.


البحث عن الشمال في الظلام

ال نجم شمال كانت الأداة الموثوقة للملاحين في نصف الكرة الشمالي على مدى دهور. سيوجهك توجيهك نحو اتجاهه في الظلام نحو الشمال. إذا كنت تتبع مسارًا مختلفًا (على سبيل المثال في الغرب) ، فتوقف بشكل دوري لنقل النجمة والتحقق من اتجاهاتك. طالما بقي نجم الشمال على يمينك ، فأنت تتجه غربًا. إنها النجمة الأولى في الغطاس الصغير ، أو إذا لم تتمكن من تحديد مكان الغطاس الصغير ، فاستخدم "الجزء العلوي" من المغرفة في الحفرة الكبيرة لرسم خط "يشير" إليها. هذا يعمل فقط في نصف الكرة الشمالي.

الصليب الجنوبي

أبرز كوكبة في نصف الكرة الجنوبي هي الصليب الجنوبي. سيوجهك المحور الأطول لهذا الصليب إلى نقطة خيالية في السماء. هذه النقطة هي 5 أضعاف الطول بين نجمي ذلك المحور. خط مرسوم مباشرة من تلك "النقطة" إلى الأرض يشير إلى الجنوب.

البيئات الحضرية

ستختفي النجوم في البيئات الحضرية ، مما يجعل الملاحة تعتمد على المعالم. لقد استغرق بلدًا غير مستقر مثلي بضع سنوات لمعرفة أنه ليس كل شخص يتنقل بنفس الطريقة. في البلدات الصغيرة والمناطق الريفية ، تصبح أسماء الشوارع غير فعالة نسبيًا في وصف موقعك للآخرين ، لكنها في المدن تعتبر منقذًا. مثل استخدام الشبكة على خريطة طبوغرافية ، فإن التقاطع سيحدد موقعك بسهولة. هذا مهم بشكل خاص عند طلب المساعدة. ستشير أيضًا لافتات التقاطع الأكبر حجمًا إلى الاتجاه الذي تسير فيه (على سبيل المثال ، تشير "Foster Ave N" إلى أنك تتجه شمالًا وتقاطع مع Foster Ave.).

سمت الذعر

مفهوم سمت الذعر هو أنه عند فقد كل شيء ، سيأخذك السير في الاتجاه "x" إلى معلم رئيسي يمكنك اتباعه إلى بر الأمان. على سبيل المثال ، إذا كنت في رحلة مشي لمسافات طويلة غرب "نهر القرد" وكنت على بعد ميلين من المنبع من المدينة ، فكل ما عليك فعله هو الحفاظ على سمت من 90 (أو شرق - تتم قراءة السمت بالدرجات من الشمال ) وستصل إلى نهر القرد. اتبع ذلك ، وستجد طريقك إلى المنزل.

نفس المبدأ ينطبق على المدن. ستمنحك ملاحظة الشوارع الشمالية والجنوبية والشرقية الغربية نقطة مرجعية للعثور على طريق العودة. اتجه شرقًا حتى تصل إلى شارع جونسون ، ثم امش شمالًا حتى تصل إلى التقاطع الذي تعرفه. كن متعبًا من الأحياء البغيضة ، خاصة في الليل. يجب أن يكون وجود كمية كبيرة من القطع الفارغة ، أو عدم وجود إضاءة منتظمة أو قضبان على نوافذ معظم المباني ، مؤشرًا على أنك بحاجة إلى الوصول إلى الهاتف والحصول على المساعدة. لاحظ التقاطع الأقرب للهاتف.

كما يقول المثل ، والوقاية خير من قنطار علاج. القليل من البحث في المكان الذي ستذهب إليه - سواء إلى وسط مدينة سيدني أو جبال سموكي - سيقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على سلامتك ، قبل أن تضيع بوقت طويل. ستفشل الكثير من هذه الحيل الخارجية في الطقس العاصف ، لذا فإن وجود بوصلة صغيرة عليك في جميع الأوقات هو مجرد ممارسة جيدة. بالطبع ، لن يفيدك معرفة الاتجاه الذي تشير إليه إذا كنت لا تعرف إلى أين أنت ذاهب.

شاهد الفيديو: نصائح ببجي ذهبية معرفة مكان العدو بدقة مثل الهكر (شهر اكتوبر 2020).